لا يوجد احداً منا لم يلقى بالاً ان يهتم بمعرفة شخصيته
وخاصة اذا كان من المستخدمين القدامى للفيس بوك الذى جعل اشخاص كثيرة و انا واحدة
منهم شغوفين بمعرفة شخصيتهم عن طريق تفاصيل صغيرة جداً مثل مكياج عيون البنات وطول
رموشها واحياناً لون طلاء الاظافر المفضل لها و هناك خط القلم وخطك انت شخصياً
ووضع نومك و اذا كنت تحب ان تنام على الكنبة ام على السرير و هذا يفرق كثيراً.
مبدأياً نقوم بثواب صغير و هو ان نعرفك اسماء اصابعك
بدلاً من ان تشير اليه حسب مكانه مثل صباعى الكبير والصغير و اللى جنب الوسطانى من
ناحية الشمال و الآخر من اليمين و هكذا. الآن، قم بفرد يديك ونبدأ: الصباع الكبير
يسمى الابهام، يليه السبابة ثم الوسطى بجانبه البنصر والصغير الامور ده يسمى
الخنصر و اذا كانت معلومات جديدة بالنسبة لك فلا تنسى الدعاء لعبد الله الفقير –
أنا- و أعوذ بالله من قولة أنا.
و قد تجد بعض التفسيرات على المنتديات و سبحان الله كلها
مميزات ليس هناك عيب واحد فى اى شخصية جميعهم حلويين وطيبين وذات نفسية ملائكية
كالآتى:
- الابهام: شعور عال بالذات و ثقة زائدة الى حد الغرور.
- السبابة: تواضع و سعة صدر و السماحة لدرجة التفريط فى الحقوق الشخصية حتى لا يغضب منها الآخرون بحاجة الى قدر اكبر من الثقة بالنفس والشعور بالأمان.
- الوسطى: يدل على عقلية ناضجة تعشق المثالية فى السلوك والتصرف لذلك فهى عرضة لتأنيب الضمير عند اقل هفوة، لا يعجبها الانسان السطحى الذى يهتم بالمظهر دون الجوهر و لكن يعيبها محاولة فرض ارائها على الاخرين دون ان تدرى.
- الخنصر: تتحمل متاعب غيرها بصبر و استسلام احياناً وخصوصاً فيما يتعلق بالاسرة رغم اعتقادها بأنها شخصية متميزة تتمتع بقدرات خاصة لا تملكها غيرها.
- البنصر: انه يدل على شخصية تتمتع بالمشاعر الرقيقة والشفافية، لا تتقبل فكرة التنازل عن ارائها، كلامها يحمل صيغة الامر دون ان تشعر و لكن الاخرين لا يفهمون طبيعتها الجادة و التزامها لذلك فهى بحاجة الى تعلم المرونة فى التعامل و مراعاة ظروف و طبائع الاخرين.
- اذا رفضت المرأة ارتداء الخواتم او اكتفت بدبلة الخطوبة او الزواج فإن يدل ذلك على شخصية غير نمطية تحب التجديد و تكره المظاهر كما تكره النفاق والزيف و تميل الى الوحدة، متهمة من الاخرين بالغرور و لكنها فى الحقيقة متواضعة جداً تفضل السهر مع كتاب او مجلة او فيلم هادف او برنامج ثقافى على الاشتراك فى حفل يشارك فيه المشاهير و النجوم.
و بعيداً عن هذا الكلام هناك تفسيرات اخرى مثل ان ارتداء
الخاتم فى الابهام له مغزى غير اخلاقى -
خليكم كده بناركم مش هقول اية هو – و ارتداء الخاتم فى السبابة يدل على
شخصية متسلطة لا تطاق اما عن الخنصر فأنها مرتبطة و عايشة دور المخطوبة و مرتدية
الخاتم بدلاً من الدبلة او انها تبحث عن عريس و تقوم بلفت النظر وذلك عبر نظرية
الممنوع مرغوب، و فجأة اصبح ارتداء الخاتم فى اى صباع علامة على الارتباط و هذا
ايضاً بالنسبة للشباب و خاصة من نوع "السرسجية" هم الوحيدين الحريصيين
على مشاعر "الحتة" بتاعتهم و ارتداء خاتم يشبه الدبلة ايضاً حتى لا يكون
مطمع للبنات الآخريات. و هناك بنات يرتدن الخواتم فى اصابع قدمهن و هذا دليل كبير
على الفراغ و انها مش لاقية حاجة تعملها.
بعد الثورة:
بما ان كل شئ قد تغير بعد الثورة فلابد ان تفسير مواضع
الخواتم ودلالته على الشخصية وميولها يتغير ايضاً و هو كالآتى:
- الابهام: حزب الكنبة و هو يدل على الانتخة و ان هذا الشخص لا بيعجبه العجب ولا الصيام فى رجب و يحمل عجلة الانتاج على رأسه و زاعق.
- السبابة: مؤيدى المجلس العسكرى و يدل على ان هذه الشخصية تحب تقديس الرموز و خاصة من منهم يستخدم هذا الاصبع فى القاء الخطب مع ارتفاع طفيف فى نبرة الصوت مع تضخيم الحنجرة ونفشها ليعطى عجلة الانتاج زقة.
- الوسطى: اسلاميين و هو يدل على ان هذه الشخصية تحب ألا تخرج عن الشرعية او المادة الثانية من الدستور و ترغب فى ان تغزو الدورة البرلمانية القادمة بجدارة.
- البنصر: يدل على الشخص التحريري الثائر و الناشط السياسى هذا اذا كان يرتديه فى اليد اليمنى اما اذا كان البنصر الايسر فأعرف انه مدّون لسانه ظفر و يحب الشتيمة والالفاظ الخارجة والنابية اكتر من نن عينيه.
- الخنصر: شخصية ازدواجية انفصامية فولاذية لا تعرف له اذا كان تحرير او روكسى او يحب الجلوس على الكنبة و هو ينتظر مشاهدة مسلسل فيفى عبده فى رمضان.
و اخيراً، احب ان انصح احبائى ان يخليهم فى السليم و لا
يرتدوا اياً من الخواتم فى اى من الاصابع لحسن يصحوا الصبح يجدوا انها اصابع
خارجية و على رأى المثل امشى عِدّل يحتار مجلسك فيك.
0 comments:
إرسال تعليق