الاثنين، 8 أغسطس 2011

أعرف شخصيتك من مكان خاتمك

لا يوجد احداً منا لم يلقى بالاً ان يهتم بمعرفة شخصيته وخاصة اذا كان من المستخدمين القدامى للفيس بوك الذى جعل اشخاص كثيرة و انا واحدة منهم شغوفين بمعرفة شخصيتهم عن طريق تفاصيل صغيرة جداً مثل مكياج عيون البنات وطول رموشها واحياناً لون طلاء الاظافر المفضل لها و هناك خط القلم وخطك انت شخصياً ووضع نومك و اذا كنت تحب ان تنام على الكنبة ام على السرير و هذا يفرق كثيراً.

مبدأياً نقوم بثواب صغير و هو ان نعرفك اسماء اصابعك بدلاً من ان تشير اليه حسب مكانه مثل صباعى الكبير والصغير و اللى جنب الوسطانى من ناحية الشمال و الآخر من اليمين و هكذا. الآن، قم بفرد يديك ونبدأ: الصباع الكبير يسمى الابهام، يليه السبابة ثم الوسطى بجانبه البنصر والصغير الامور ده يسمى الخنصر و اذا كانت معلومات جديدة بالنسبة لك فلا تنسى الدعاء لعبد الله الفقير – أنا- و أعوذ بالله من قولة أنا.

و قد تجد بعض التفسيرات على المنتديات و سبحان الله كلها مميزات ليس هناك عيب واحد فى اى شخصية جميعهم حلويين وطيبين وذات نفسية ملائكية كالآتى:

  • الابهام: شعور عال بالذات و ثقة زائدة الى حد الغرور.
  • السبابة: تواضع و سعة صدر و السماحة لدرجة التفريط فى الحقوق الشخصية حتى لا يغضب منها الآخرون بحاجة الى قدر اكبر من الثقة بالنفس والشعور بالأمان.
  • الوسطى: يدل على عقلية ناضجة تعشق المثالية فى السلوك والتصرف لذلك فهى عرضة لتأنيب الضمير عند اقل هفوة، لا يعجبها الانسان السطحى الذى يهتم بالمظهر دون الجوهر و لكن يعيبها محاولة فرض ارائها على الاخرين دون ان تدرى.
  • الخنصر: تتحمل متاعب غيرها بصبر و استسلام احياناً وخصوصاً فيما يتعلق بالاسرة رغم اعتقادها بأنها شخصية متميزة تتمتع بقدرات خاصة لا تملكها غيرها.
  • البنصر: انه يدل على شخصية تتمتع بالمشاعر الرقيقة والشفافية، لا تتقبل فكرة التنازل عن ارائها، كلامها يحمل صيغة الامر دون ان تشعر و لكن الاخرين لا يفهمون طبيعتها الجادة و التزامها لذلك فهى بحاجة الى تعلم المرونة فى التعامل و مراعاة ظروف و طبائع الاخرين.
  • اذا رفضت المرأة ارتداء الخواتم او اكتفت بدبلة الخطوبة او الزواج فإن يدل ذلك على شخصية غير نمطية تحب التجديد و تكره المظاهر كما تكره النفاق والزيف و تميل الى الوحدة، متهمة من الاخرين بالغرور و لكنها فى الحقيقة متواضعة جداً تفضل السهر مع كتاب او مجلة او فيلم هادف او برنامج ثقافى على الاشتراك فى حفل يشارك فيه المشاهير و النجوم.


و بعيداً عن هذا الكلام هناك تفسيرات اخرى مثل ان ارتداء الخاتم فى الابهام له مغزى غير اخلاقى -  خليكم كده بناركم مش هقول اية هو – و ارتداء الخاتم فى السبابة يدل على شخصية متسلطة لا تطاق اما عن الخنصر فأنها مرتبطة و عايشة دور المخطوبة و مرتدية الخاتم بدلاً من الدبلة او انها تبحث عن عريس و تقوم بلفت النظر وذلك عبر نظرية الممنوع مرغوب، و فجأة اصبح ارتداء الخاتم فى اى صباع علامة على الارتباط و هذا ايضاً بالنسبة للشباب و خاصة من نوع "السرسجية" هم الوحيدين الحريصيين على مشاعر "الحتة" بتاعتهم و ارتداء خاتم يشبه الدبلة ايضاً حتى لا يكون مطمع للبنات الآخريات. و هناك بنات يرتدن الخواتم فى اصابع قدمهن و هذا دليل كبير على الفراغ و انها مش لاقية حاجة تعملها.

بعد الثورة:

بما ان كل شئ قد تغير بعد الثورة فلابد ان تفسير مواضع الخواتم ودلالته على الشخصية وميولها يتغير ايضاً و هو كالآتى:

  • الابهام: حزب الكنبة و هو يدل على الانتخة و ان هذا الشخص لا بيعجبه العجب ولا الصيام فى رجب و يحمل عجلة الانتاج على رأسه و زاعق.
  • السبابة: مؤيدى المجلس العسكرى و يدل على ان هذه الشخصية تحب تقديس الرموز و خاصة من منهم يستخدم هذا الاصبع فى القاء الخطب مع ارتفاع طفيف فى نبرة الصوت مع تضخيم الحنجرة ونفشها ليعطى عجلة الانتاج زقة.
  • الوسطى: اسلاميين و هو يدل على ان هذه الشخصية تحب ألا تخرج عن الشرعية او المادة الثانية من الدستور و ترغب فى ان تغزو الدورة البرلمانية القادمة بجدارة.
  • البنصر: يدل على الشخص التحريري الثائر و الناشط السياسى هذا اذا كان يرتديه فى اليد اليمنى اما اذا كان البنصر الايسر فأعرف انه مدّون لسانه ظفر و يحب الشتيمة والالفاظ الخارجة والنابية اكتر من نن عينيه.
  • الخنصر: شخصية ازدواجية انفصامية فولاذية لا تعرف له اذا كان تحرير او روكسى او يحب الجلوس على الكنبة و هو ينتظر مشاهدة مسلسل فيفى عبده فى رمضان.

و اخيراً، احب ان انصح احبائى ان يخليهم فى السليم و لا يرتدوا اياً من الخواتم فى اى من الاصابع لحسن يصحوا الصبح يجدوا انها اصابع خارجية و على رأى المثل امشى عِدّل يحتار مجلسك فيك.

0 comments: