الجمعة، 11 مارس 2011

فين رُخصّك؟ (1)


منذ عام شهدنا تعديل وزارى محدود جدا لم يصب الا وزارة التربية والتعليم والى الآن لم نتأكد من صحة هذه المعلومات اذا كانت التربية سوف تظل مرتبطة بالتعليم ام ان الشائعات صحيحة انه سوف يتم فصلهما والغاء التربية واقصائها من الوزارات تماماً.

ونحن نعلم جيداً ان الغربال الجديد له شدة ولذلك شهدنا احداث مروعة غريبة علينا لم نشهدها من قبل تكاد تطيح بجميع عناصر المنظومة المدرسية المدير والناظر والمدرسين وحتى التلاميذ انفسهم.

لاننا نرى كل ماهو جديد وظريف ولطيف ابتكرت الوزارة وسيلة جديدة للارتقاء بالتعليم ولم نعلم مدى فعاليتها واذا كان سوف يتم العمل بها ام لا وهى "رُخصّة التدريس"، نعم سوف يحمل المُعلم رخصته الخاصة به وكل يوم عند دخوله من بوابة المدرسة سوف يقف الحارس ويقول له "فين رُخصّك؟".

اتمنى ان وزارتنا المبجلة قد انتهت من دراسة هذا المشروع الذى سوف يدخل فى قائمة عجائب الدنيا السبع الجديدة، هل هذا الاسلوب والوسيلة الجديدة سوف ترتقى بالتعليم بالفعل هل اختبار رخصة التدريس واجتياز المعلم للحواجز التعليمية سوف تجعله مشلول اليدين ولم يصيب تلميذ او يفقد الطالب حياته ام حتى "يفقع" له عين، هل كل هذا سوف يكون فى الاختبار .. كيف تضرب تلميذا بدون ترك عاهة مستديمة له، سوف يكون من احدى المهارات اللى يتعلمها المُعلم فى التأهيل للرخصّة. وايضا نتمنى دخول المديرين هذه اللائحة الجديدة ويتعلمون كيفية التستر على المُعلمين وتبرئتهم من التهم بحجج وادلة مقنعة وتدريب عم شحاتة حارس المدرسة على سؤاله المُعلمين وعدم التغاضى عنه.

0 comments: